بيان إخلاء المسؤولية

شروط الاستخدام

  • يتم نشر وإدارة هذا الموقع من قبل بورصة قطر، وإستخدامك لهذا الموقع يعني موافقتك وقبولك للشروط والأحكام المبينة في هذا الاشعار القانوني. وفي حالة عدم موافقتك على تلك الشروط، يجب عليك عدم استخدام هذا الموقع الالكتروني.
  • ولا يجوز استخدام محتوى هذا الموقع الالكتروني بخلاف ما يتم وفقًا للشروط الواردة في هذا البيان. وقد يشكل انتهاك هذه الشروط انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية أو قد يسبب ضررا لبورصة قطر والمستخدمين الآخرين لهذا الموقع الالكتروني. وتحتفظ بورصة قطر بالحق في اللجوء إلى أي وسيلة تراها مناسبة بموجب القانون لحماية حقوقها. وقد يتيح لك هذا الموقع الالكتروني إرسال معلومات إلى بورصة قطر بغرض تقديم خدمات معينة إليك. وسيتم التعامل مع أي معلومات شخصية يتم إرسالها إلينا وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا والتي تشكل جزءًا لا يتجزأ من هذه الشروط والأحكام. ويجوز تنزيل المحتوى المتاح على هذا الموقع الإلكتروني وطباعته وتخزينه مؤقتًا واستعادته وعرضه للأغراض الشخصية والبحثية والتعليمية، وفي جميع الأحوال يجب ألا تكون لأغراض تجارية. وعند القيام بذلك، يجب الإشارة إلى بورصة قطر كمصدر للمحتوى حسبما يكون ذلك ممكن من الناحية العملية.

حقوق الملكية والنشر

  • إن جميع المواد الموجودة في هذا الموقع بما في ذلك النصوص والبيانات والصور والأعمال الفنية والرسومات التوضيحية والتقارير والبرامج وقواعد البيانات والتجميعات والأسماء والشعارات والعلامات التجارية ومكونات الملكية الفكرية الأخرى (يشار إليها بشكل فردي وجماعي باسم ("المحتوى") ) محمية بحقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر المنصوص عليها في القوانين القطرية والاتفاقيات الدولية. ولا يجوز نسخ المحتوى أو عرضه أو توزيعه أو إعادة استخدامه أو نقله أو تعديله أو بيعه. ويجوز تنزيل بعض الملفات وتطبق هذه الشروط والأحكام على هذه الملفات التي تم تنزيلها. ولا يجوز الاتصال أو الارتباط بشكل الكتروني بالموقع الالكتروني لبورصة قطر دون موافقتنا الخطية المسبقة.
  • ولا يجوز استخدام هذا الموقع الألكتروني لأي غرض غير قانوني أو يتضمن انتهاكا لهذه الشروط والأحكام. ولا يجوز استخدام هذا الموقع الالكتروني بأي طريقة قد تؤدي إلى إتلاف أو تعطيل أو اثقال أو إضعاف هذا الموقع الالكتروني ومحتواه وخوادم بورصة قطر وأية جانب من جوانب البنية التحتية التقنية ذات الصلة. وقد تلجأ بورصة قطر إلى أي وسيلة متاحة بموجب القانون وذلك بهدف حماية ملكيتها الفكرية وغيرها من المصالح.

الاتصال والارتباط

  • يحتوي هذا الموقع الالكتروني على روابط لمواقع إلكترونية أخرى لا تملكها أو تسيطر عليها بورصة قطر. ويتم توفير هذه الروابط للمواقع الالكترونية الأخرى بهدف التسهيل على المستخدم فقط. وقد توقف بورصة قطر هذه الروابط في أي وقت ولأي سبب وبدون إشعار. ومن خلال توفير الروابط، لا توصي بورصة قطر أو تقر بأي جانب من جوانب هذه المواقع الأخرى أو أصحابها أو محتواها. ولا تتحمل بورصة قطر أي مسؤولية أو التزام من أي نوع عن المواقع الإلكترونية الأخرى والمحتوى المتاح عليها.
  • ولا يجوز إنشاء أية روابط إلى هذا الموقع الإلكتروني دون إذن خطي من بورصة قطر. ولا يؤدي إنشاء أي نوع من الاتصالات أو الارتباطات بمواقع الكترونية أخرى، سواء تم إنشاؤها بموافقة بورصة قطر أو بدونها، إلى أي مسؤولية تتحملها بورصة قطر عن تلك الارتباطات والمواقع الإلكترونية التي تم إجراء الارتباط معها ومحتواها.

إخلاء المسؤولية

  • يتحمل متصفح هذا الموقع الالكتروني وحده مسؤولية استخدامه للموقع، ويتم نشر هذا الموقع الإلكتروني والمحتوى الخاص به والوظائف المتاحة عليه "كما هي" و "كما هي متوفرة"، ولا تقدم بورصة قطر أي ضمانات أو كفالات فيما يتعلق بالدقة والاكتمال والتوقيت المناسب والأداء والملاءمة لغرض معين وعدم انتهاك المحتويات المنشورة أو المتاحة من خلال هذا الموقع لحقوق الملكية الفكرية الخاصة بطرف آخر. علاوة على ذلك، لا تضمن بورصة قطر أو تتعهد بضمان عدم انقطاع عمل الخادم الذي يسهل استخدام هذا الموقع، ولا تضمن أو تتعهد بخلوه من الفيروسات أو العيوب الأخرى التي قد تتسبب بضرر لمكونات الكمبيوتر أو الممتلكات الأخرى عند الوصول إلى هذا الموقع الالكتروني أو الاطلاع على محتواه أو نسخ البرامج منه.
  • لا تتحمل بورصة قطر تحت اي ظرف من الظروف أدنى مسؤولية عن استخدام هذا الموقع أو عدم القدرة على استخدامه. وإلى أقصى حد يسمح به القانون، لا تتحمل بورصة قطر أي مسؤولية تجاه أي شخص عن أية أضرار أو خسائر من أي نوع تنشأ عن أو فيما يتعلق باستخدام هذا الموقع الالكتروني أو عدم القدرة على استخدامه أو فيما يتعلق بالتصرف أو الفشل في التصرف على أساس محتوى هذا الموقع أو الاعتماد عليه، سواء كان ذلك بناءً على عقد أو مسؤولية تقصيرية (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الإهمال والمسؤولية الصارمة) أو غير ذلك.
  • وتحتفظ بورصة قطر بالحق المطلق في مراجعة وتحديث وتغيير وإيقاف وإنهاء هذا الموقع الالكتروني ومحتواه وأي من البرامج والأنظمة والخدمات الإلكترونية المقدمة من خلاله، سواءً كليًا أو جزئيًا، ودون إشعار مسبق.
  • ولا يتضمن محتوى هذا الموقع الالكتروني أي نصيحة استثمارية أو دعوة لشراء أو بيع الأوراق المالية المتداولة في بورصة قطر. وينبغي على المستثمرين الحصول على المشورة المناسبة من الجهات المختصة قبل التصرف وفقا لمحتوى هذا الموقع أو الاعتماد عليه.

تعديل شروط هذا الإشعار وإدخال تغييرات عليها

يجوز لبورصة قطر أن تقوم بمراجعة الشروط والأحكام الواردة في هذا البيان وتغييرها وتعديلها في أي وقت دون إشعار ، وتكون سارية المفعول بعد النشر مباشرة.