سياسة البيانات

يلتزم الكيانات الذين يتلقون بيانات السوق الفورية بإبرام اتفاقية بيانات السوق مع بورصة قطر. وتضمّ الاتفاقية المرفقة طيّه تفاصيلاً حول استلام وإعادة توزيع البيانات السوق الفورية ومن ثمّ عرضها على الجمهور. ويتضمّن الملحق رقم (أ) نموذج الطلب للكيانات المهتمة باستلام البيانات.

الرجاء توجيه كافة الاستفسارات حول هذا الشأن إلى: realtime@qe.qa

  Qatar Exchange Market Data Agreement
  Appendix A

استخدام المعلومات بدون عرضها (non-display usage)

تتمحور خدمة "استخدام المعلومات بدون عرضها" (non-display usage) على استخدام المعلومات في الوقت الحقيقي بدلا من عرضها أو إعادة توزيعها، وذلك فيما يخص أنشطة التداول، ويشمل ذلك استخدام تطبقيات اصدار الأوامر بشكل آلي و black box والخوارزميات وغيرها من التطبيقات ذات العلاقة بالتداول.

إن رسوم خدمة استخدام المعلومات بدون عرضها ستطبق على عملاء الشركات الذين يحصلون على المعلومات في الوقت الحقيقي عبر تغذية بيانات الشركة أو APIs. ولا تخضع الشركة نفسها ولا مشتركيها الداخليين لرسوم هذه الخدمة طالما أنهم حاصلين على رخصة خدمة الوقت الحقيقي المستوى 1 والمستوى 2 .

black box والخوارزميات وغيرها من التطبيقات المشابهة في ذلك الموقع.

black box والخوارزميات او اي تطبيقات مماثله ستخضع لترخيص البورصة، وبالتالي يجب على العميل مراجعة بورصة قطر مباشرةً للحصول على ذلك الترخيص. وستقوم بورصة قطر بإدارة جميع العلاقات التعاقدية والإدارية والمالية المباشرة مع عملائها والمشتركين التابعين لعملائها.