كيفية فتح حساب للمستثمرين

كيفية فتح حساب للمستثمرين القطريين وغير القطريين في بورصة قطر

للأفراد وللقاصرين:

من أجل فتح حساب مستثمر يرجى زيارة مبنى شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، يجب عليك ان تقوم بملىء نموذج طلب مستثمر جديد الذي يمكنك أن تجده على الموقع الالكتروني للشركة (تحت البند الخاص بنماذج الطلب) أو من خلال زيارة  مكاتب شركات الوساطة المدرجة أدناه. :

في حال استكمال عملية فتح الحسباب بنجاح، يمكنك الذهاب إلى أحد المكانين التاليين :

  1. شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية: سيقوم أحد الموظفين بمساعدتك على فتح الحساب، فما عليك إلا أن تذهب إلى خدمة العملاء . وعند الإنتهاء من ذلك، ستحصل على رقم مستثمر وطني NIN والذي ستحتاجه من أجل فتح حساب تداول لدى إحدى شركات الوساطة العاملة في السوق. ويمكنك ايجاد المعلومات الكاملة للإتصال بشركات الوساطة المرخصة من خلال زيارة موقعنا الالكتروني تحت بند "شركات الوساطة".
     
  2. أحد شركات الوساطة التالية:

ملاحظة: في الوقت الحالي يوجد في بورصة قطر احدى عشر شركة وساطة مرخصة. ويرجى ملاحظة أن الشركات الستة أعلاه لديها اتفاقيات خاصة مع البورصة لتمكينها من البدء بإجراءات فتح حساب مستثمر جديد. وإذا اخترت أن تفتح الحساب من خلال أحد شركات الوساطة المذكورة أعلاه، ستقوم شركة الوساطة بتزويدك بالطلب اللازم وستستلم منك الأوراق المطلوبة وفي نفس الوقت يمكن فتح حساب التداول لديها. وفي حال الانتهاء من ذلك، ستقوم شركة الوساطة مع شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية باستكمال اجراءات فتح حساب المستثمر الجديد.

يرجى ملاحظة أن هذه الإجراءات ليست صالحة بالنسبة لحسابات القاصرين. كما أن شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية تحتفظ بالحق في رفض فتح حساب مستثمر NIN إذا وجدت الأوراق والمستندات المقدمة غير كافية.

الشركات والمؤسسات:

يرجى زيارة الموقع الالكتروني لشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية